أقلام الوطن

دور سياسات الارهاب والابادة والتدمير في صياغة التاريخ الصهيوني المزيف…!

نواف الزرو
نواف الزرو

نواف الزرو*

هذا الذي نتابعه من عنف وارهاب صهيوني وسياسات إبادية يجري تتويجها حاليا في غزة، وعلى امتداد مساحة فلسطين تقف وراءه ايديولوجية واستراتيجيات واهداف خبيثة مبيتة، و ترتقي نزعة العنف والإرهاب لدىهم إلى مستوى فلسفي مع تلميذ جابوتنسكي الأبرز والأمين الوفي لمدرسته، مناحيم بيغن، حين يؤكد أهمية العنف في صياغة التاريخ :”أن قوة التقدم في تاريخ العالم ليست للسلام بل للسيف “، بل وصياغة الوجود الإنساني” أنا أحارب إذا أنا موجود”، ليصل إلى القول محرضاً على القتل”.. كن أخي وإلا سأقتلك “، وفي كتابه ” الثورة ” يقول ” من الدم والنار والدموع والرماد سيخرج نموذج جديد من الرجال، نموذج غير معروف البتة للعالم في الألف والثماني مئة سنة الماضية ، اليهودي المحارب، أولا وقبل كل شئ ، يجب أن نقوم بالهجوم ، نهاجم القتلة “، لكن من هم هؤلاء القتلة الذين يعنيهم مناحيم بيغن ؟ من الواضح أنه يقصد العرب الفلسطينيين المدافعين عن وطنهم ووجودهم الإنساني .
وكذلك دافيد بن غوريون أول رئيس لوزراء الكيان الصهيوني عبر عن أيمانه بأن “القوة والعنف وسيلة بعث حضاري ” لشعب إسرائيل ” الامتداد الحديث لدولة ” يهودا ” القديمة ، ” بالدم والنار سقطت يهودا وبالدم والنار ستقوم ثانية “، وشبه المستوطنين اليهود في فلسطين بالغزاة الأسبان الذين قضوا بقوة السلاح والنار على ملايين السكان الأصليين لأمريكا الوسطى والجنوبية”، و” بالمستوطنين الأمريكيين الذين شنوا حرباً ضد الطبيعة المتوحشة، وضد الهنود الحمر المتوحشين “.
هذا بعض من فيض هائل من الفكر والثقافة والادبيات الصهيونية التي تدرس في مؤسستهم التعليمية وخاصة المدارس الدينية اليهودية والتي تدعو بعبارة واحدة الى “إبادة العرب العماليق-وهنا يقصدون الفلسطينيين”.

[email protected]

نواف الزرو

-اسير محرر امضى احد عشر عاما في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي ، حكم بالمؤبد مدى الحياة عام 1968 وتحرر في اطار صفقة تبادل الاسرى عام 1979 . - بكالوريوس سياسة واقتصاد/جامعة بير زيت-دراسة من المعتقل. - كاتب صحفي وباحث خبير في شؤون الصراع العربي - الصهيوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *